Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

Latest مقالات رأي

المساواة بين الجنسين وأهميتها في مواجهة تحديات التغير المناخي

جاء طلب دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) في عام 2023، محملاً برسالة واضحة مفادها أنه لا يمكن الفصل بين ضرورة تحقيق المساواة بين الجنسين والمساعي الرامية إلى بناء مستقبل مستدام ينعم فيه الجميع بالأمان والازدهار. فالمساواة بين الجنسين تعتبر حقاً راسخاً من حقوق الإنسان، ومطلباً أساسياً من أجل تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، فضلاً عن أن النجاح في تعزيز المساواة بين الرجل والمرأة من شأنه دعم الجهود العالمية للتصدي لتحديات التغير المناخي.

26 يونيو 2021
4700
منصات استراتيجية

خلال ندوة جمعت المهيري و كورا فان وزيرة البنية التحتية في هولندا توافق إماراتي- هولندي على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الأمن المائي والغذائي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 نوفمبر، 2020 – أطلقت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" سلسلة من الندوات الرقمية تمهيداً لانعقاد أسبوع أبوظبي للاستدامة العام المقبل، وهو الحدث السنوي الذي تستضيفه "مصدر" ويعتبر واحداً من أكبر التجمعات المعنية بالاستدامة ويسهم في تحفيز تبادل المعارف وتطبيق الاستراتيجيات وتطوير الحلول الكفيلة بدفع مسيرة التقدم البشري.

26 نوفمبر 2020
5877
منصات استراتيجية

التعليم.. ركيزة أساسية لتمكين المرأة

مع بدء الدول في جميع أنحاء العالم تخفيف القيود التي فرضتها لاحتواء انتشار فيروس (كوفيد- 19)، فإنها باتت تواجه تحدياً جديداً يتمثل في إعادة إنعاش اقتصاداتها وتنمية مجتمعاتها، في محاولة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل انتشار هذا الوباء.

31 أغسطس 2020
555
منصات استراتيجية

توافقاً مع جهود القيادة في تمكين المرأة ودمجها ضمن مختلف قطاعات العمل "مصدر" تدعم مساهمة المرأة الإماراتية في قطاع الاستدامة والطاقة المتجددة

تولي القيادة في دولة الإمارات اهتماماً كبيراً بالمرأة وتحرص على تمكينها في مختلف المجالات وإتاحة الفرص لها لشغل المناصب القيادية ومراكز صنع القرار. وترسيخاً لنهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيّب الله ثراه" في تمكين المرأة، ودعماً لجهود قيادة دولة الإمارات ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في ترسيخ مكانة المرأة وتعزيز شراكتها مع الرجل في بناء المجتمع ونهضة الدولة، خصصت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، يوم الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام، يوماً للاحتفاء بالمرأة الإماراتية تكريماً لها وتأكيداً على دورها المحوري في قيادة عملية التطوير الشاملة.

28 أغسطس 2019
7218
آراء

"مصدر" تصدر تقريراً يحدد أبرز 10 تقنيات لتسريع وتيرة التنمية المستدامة على مدى السنوات الخمس المقبلةa

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 16يناير 2019 – أكد تقرير صادر عن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" بأن التقارب بين التكنولوجيات الناشئة يوفر إمكانات تسهم في مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمية وتسريع الانتقال إلى مستقبل مستدام.

16 يناير 2019
398
التقارير
مقالات في كل صفحة